لقاء حوارياً حول المؤسسة الفلسطينية لضمان الودائع

08 - تشرين الأول - 2019

نظمت عمادة كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية لقاء حوارياً حول المؤسسة الفلسطينية لضمان الودائع، بحضور كلاً من أ.د. حمدي شحدة زعرب عميد كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية، والأستاذ/ خالد الحسيني رئيس قسم المحاسبة، والأستاذ/ ناصر الشوا مدير المؤسسة الفلسطينية لضمان الودائع، وعقد اللقاء يوم الاثنين الموافق 07/10/2019م، في قاعة المؤتمرات بمبنى طيبة، بحضور حشد كبير من الطلبة.

 بدوره افتتح اللقاء د. حمدي زعرب مرحباً بمدير المؤسسة الفلسطينية لضمان الودائع والحضور الكريم، مؤكداً على أهمية تعريف الطلبة بطبيعة عمل المؤسسة الفلسطينية لضمان الودائع  ونشاطاتها، ودعا الطلبة لضرورة الاهتمام بمثل هذه المحاضرات والندوات لما تعود عليهم من فائدة كبيرة في حياتهم المهنيّة.

بدوره تحدث الأستاذ الشوا عن نشأة المؤسسة، وهيكلها، وطبيعة عملها، وأهمية وجودها، ومصادر تمويلها، ووسائل استثمارهما، وأكد على رسالة المؤسسة الهادفة إلى تعزيز الاستقرار المالي والمصرفي في فلسطين، من خلال حماية المودعين، وبالأخص الصغار منهم، والمحافظة على استقرار الجهاز المصرفي لضمان الكفاءة والفاعلية في النشاط الاقتصادي، وتطرق الشوا إلى أنواع الودائع بالتفصيل، وأن جميع أنواع الودائع للأشخاص الطبيعيين والاعتباريين، وبكافة العملات المتداولة في فلسطين هي مشمولة بضمان المؤسسة وحدود سقف التعويض عشرة ألاف دولار لكل حساب، مؤكداً أن المؤسسة تضمن ودائع مليون ومائة ألف مودع بشكل سريع من إجمالي المودعين أي ما يقارب من 93% من المودعين في المصارف المرخصة العاملة في فلسطين.

وتخلل اللقاء أسئلة ومداخلات من جانب الطلبة حيث ساد جو من التفاعل والمناقشة حول جملة من المفاهيم والمعارف حول المؤسسة الفلسطينية لضمان الودائع.