قسم المحاسبة يعقد ينظم لقاء حول الرقابة الداخلية على المشتريات والمدفوعات

14 - تشرين الأول - 2019
نظَّم قسم المحاسبة في كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية في الجامعة الإسلامية بغزة محاضرة بعنوان " نظم الرقابة الداخلية على المشتريات والمدفوعات" وذلك يوم الأحد الموافق 13/10/2019م، في قاعة المؤتمرات بمبنى طيبة، بحضور كلاً من أ.د. حمدي شحدة زعرب عميد كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية، والأستاذ/خالد هاني الحسيني رئيس قسم المحاسبة، والأستاذ/باسل أبو زعيتر المحاضر بقسم المحاسبة، والأستاذ/ علاء الكريري نائب مدير دائرة المشتريات في الأنروا والأستاذ/ محمود العقاد نائب مدير عام الرقابة الداخلية بوزارة المالية. 
 بدوره افتتح اللقاء الأستاذ الحسيني مرحباً بالضيوف الكرام والطلبة، وأكد على الأهمية الكبيرة لموضوع المحاضرة في توعية الطلبة لأنظمة المشتريات والمدفوعات في المؤسسات الحكومية وغير الحكومية، حيث إن استضافة شخصيات مهنية من شأنه الاطلاع على تجارب الآخرين وإثراء المساقات الدراسية، ودعا الحسيني الطلبة إلى الجد والاجتهاد والمثابرة من أجل تحقيق النجاح والتفوق. 
تحدث  الأستاذ/ الكريري عن دورة المشتريات ومراحلها، ونظم الرقابة الداخلية عليها، ولجنة الرقابة العليا ومراحل التقييم وغيرها من النقاط المتعلقة بدورة المشتريات في وكالة الغوث، وتطرق للعديد من الأمثلة التي عايشها خلال الحياة المهنية، مما ساهم في إثراء المحاضرة وتعميق الاستفادة للطلبة.
من جانبه تناول الأستاذ/ العقاد عملية المدفوعات والإجراءات الخاصة بها، ونظم الرقابة عليها، وسبل تطويرها، وجمع من خلال حديثه بين الجانب العملي والجانب النظري ناقلاً تجربته الشخصية في وزارة المالية للحاضرين.  
وفي الختام قدم الأستاذ/ أبو زعيتر شكره للمحاضرين على تلبية الدعوة لإلقاء المحاضرة، وللطلبة على الحضور والمشاركة.