كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية تنظم لقاء ترفيهي لطالبات المستوى الأول بكلية الاقتصاد والعلوم الإدارية

22 - تشرين الأول - 2019

نظمت كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية لقاءً ترفيهيا لطلبات المستوى الأول وذلك يوم الأربعاء الموافق 02/10/2019م في تمام الساعة 09:00 صباحاً في قاعة المؤتمرات الكبرى بالجامعة وشارك في اللقاء جمع من أعضاء الهيئة التدريسية بالكلية وحشد كبير من طالبات المستوى الأول.

يأتي هذا اللقاء في إطار نقل طلبة المستوى الأول حديثي العهد بالجامعة من البيئة المدرسية إلى البيئة الجامعية، جرت العادة بأن يتم لقاء الطالبات في لقاء رسمي بقاعات الجامعة، لكن هذه المرة عقد اللقاء بطريقة مغايرة وبعيداً عن البروتوكلات الرسمية، حيث  تم دعوة الطالبات لحضور فعاليات وفقرات شيقة بعيداً عن الكلمات الرسمية.

يعتبر هذا اللقاء لقاءً إرشادياً لتوجيه وإرشاد الطلبة الجدد لمجريات الحياة الأكاديمية وطبيعتها وتوجيهم نحو كيفية اختيار التخصص ومعرفة الخطط الأكاديمية والتسجيل وخلافه.

وما يميز هذا اللقاء هو مشاركة أعضاء الهيئة التدريسية في الإعداد والتجهيز للحفل، حيث شارك عدد من المدرسين بإعداد الفقرات وتقديم المسابقات والإشراف على خطوات سير اللقاء، الأمر الذي من شأنه توطيد العلاقة بين الطالبات والمدرسين.

وجرى هذا اللقاء بالتعاون مع النادي التجاري والذي قدم العديد من المقترحات لسيناريو  الحفل لإخراجه بهذه الصورة الجميلة، وتعد هذه المشاركة خطوة في طريق اعداد قيادات المستقبل.

وتخلل النشاط العديد من الفقرات الهادفة، (إفطار، ضيافة، مسابقات ترفيهية) وتم استضافة قصص نجاح  لطلبة من خريجي الكلية بحيث تكون هذه القصص ملهمة للطالبات ومدعاة للجد والاجتهاد والمثابرة في الحياة الجامعية.

يعتبر هذا النشاط بداية للعديد من الأنشطة الهادفة التي تسعى الكلية لإعدادها من أجل تعزيز وتوطيد العلاقة بين الكلية وابنائها الطلبة، وهي أحد الوسائل لدمج الطلبة في سوق العمل والاحتكاك بالكادر الأكاديمي والإداري.