محاضرة علمية بكلية الاقتصاد والعلوم الإدارية حول المحاسبة عن بعد

01 - آذار - 2020

 

 

عقد قسم المحاسبة بكلية الاقتصاد والعلوم الإدارية في الجامعة الإسلامية محاضرة علمية تحمل عنوان:" المحاسبة عن بعد"، وذلك في قاعة المؤتمرات العامة بمبنى طيبة للقاعات الدراسية، بحضور الأستاذ خالد الحسيني- رئيس قسم المحاسبة، والمهندس محمد العفيفي- محاضر في الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية ومدرب على العمل الحر، والأستاذ أشرف حجازي- من حاضنة الأعمال والتكنولوجيا، ولفيف من أعضاء الهيئة التدريسية، وطلبة قسم المحاسبة.

ومن ناحيته، قال الأستاذ الحسيني أن تنظيم المحاضرة هو في إطار موضع العمل المحاسبي عن بعد، مبينًا أن قسم المحاسبة استشعر ضيق سوق العمل في قطاع غزة، وزيادة عدد الخريجين، والمعوقات الاقتصادية التي أدت إلى ندرة سوق العمل في شتى المجالات.


وأكد الأستاذ الحسيني أن القسم يتوجه إلى سوق عمل جديد، يفتح من خلاله آفاق عمل جديدة للطلبة، وتقديم إضاءات وتعريفات للبدء في العمل بطرق غير تقليدية كمجالات العمل عن البعد باستخدام منصات العمل على شبكة الإنترنت، ومواقع التواصل الاجتماعي.

وأشار المهندس العفيفي أنه يجب على كل شخص أن يصنع الفرص التي يرى ينفسه فيها، نظرًا إلى الأوضاع الاقتصادية في غزة قللت من وجود فرص العمل المتاحة للخريجين، والتي يعتمد عليها الطلبة في الحصول على الدخل لهم، منوهًا إلى وجود العديد من المنصات على شبكات الإنترنت التي تتيح المئات من الوظائف المختصة بالمحاسبة كمنصة up work، ومنصة مستقل.

 وشدد الأستاذ حجازي على ضرورة أن يوسع الطلبة دائرة فرصهم؛ ليواجهوا تحديات الواقع، من خلال تسليح أنفسهم بالقدرات والمهارات التي تدعم كافة المجالات سواء مهارات العمل الحر، أو المهارات التقنية أو الإدارية، ودعا الطلبة إلى أن ينمي الطالب نفسه واستغلال المنصات والاستفادة منها للعمل.