انعقاد اليوم الدراسي المهارات الناعمة لدى المرأة الفلسطينية وأثرها على مسيرة حياتها في الجامعة

03 - آذار - 2020

 

عقد قسم إدارة الأعمال بكلية الاقتصاد والعلوم الإدارية في الجامعة الإسلامية يومًا دراسيًا تحت عنوان: "المهارات الناعمة لدى المرأة الفلسطينية وأثرها على مسيرة حياتها"، وذلك في قاعة المؤتمرات العامة بمبنى طيبة للقاعات الدراسية، بحضور الدكتور إسماعيل قاسم- مدير كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية، الدكتورة خلود الفليت- عضو هيئة تدريس بقسم إدارة الأعمال، وجمع من طالبات الكلية.


ومن ناحيتها، تحدثت الدكتورة الفليت عن أن المرأة الفلسطينية ضربت أروع الأمثلة في التضحية والفداء والصبر، وهي المرأة المناضلة والقائدة والأم المثالية والطالبة المتميزة التي تحدثت كافة ظروف الحياة للحصول على الشهادة العلمية، وإيجاد لها مكانة في المجتمع.

وأوضحت الدكتورة الفليت أن اليوم الدراسي عقد بالتزامن مع يوم المرأة العالمي، وتخصيص هذا اليوم للتعرف على مهارتين تتلخص في المهارات الناعمة والتي تنبع من الذات ويمكن أن يكتسبها مع الممارسة، أو المهارات الصلبة الملموسة كمهارات الحاسوب.

محاضرات اليوم الدراسي

وانعقد اليوم الدراسي على مدار أربع محاضرات، تحدثت فيها الدكتورة سامية عبد المنعم-محاضرة بجامعة غزة وجامعة القدس المفتوحة عن مهارات التشبيك والاتصال والتواصل، وتطرقت الأستاذة دينا أبو شعبان إلى مهارات التفكير، ونوه الدكتور منصور الأيوبي إلى المهارات الحياتية، وأشار الدكتور وائل الداية- عضو هيئة تدريس بقسم إدارة الأعمال إلى مهارات إدارة المخاطر.