لقاء تعريفي لطلبة المستوى الأول بكلية الاقتصاد والعلوم الإدارية عبر تقنية اللايف

11 - أيلول - 2020
نظمت كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية في الجامعة الإسلامية بغزة لقاءً ترحيبياً تعارفياً للطلاب واخر لطالبات المستوى الأول بالكلية عبر تقنية اللايف live وذلك نظرًا للظروف التي يعيشها القطاع في ظل تفشي وباء كورونا، وتماشيًا مع استمرار المسيرة التعليمية عن بعد، حيث حضر اللقاء كل من الاستاذ الدكتور حمدي شحدة زعرب - عميد الكلية، والدكتور محمد مروان العشي - نائب عميد الكلية ورؤساء الأقسام وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية.

في بداية اللقاء رحب الاستاذ الدكتور حمدي زعرب بالطلبة الحضور وقدم نبذةً عن برامج البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في الكلية وأهدافها. ومن جانبه تحدث الدكتور زعرب عن حرص الجامعة على استمرار العملية التعليمية رغم الظروف الاستثنائية الصعبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني والعالم كله والمتعلقة بتفشي فيروس كوفيد 19.

ومن جهته وضح الدكتور زعرب بأن الفصل الدراسي الأول سينطلق بتاريخ 12/9/2020 بنظام التعليم الإلكتروني مراعيين في ذلك المشكلات التي من الممكن ان تواجه الطلبة من انقطاع التيار الكهربائي أو غير ذلك، مبيناً الآلية التي سيتم من خلالها تقييم الطلبة من خلال درجات رقمية وسوف توزع الدرجات على أساس 40% لأعمال الفصل و60% للاختبارات النهائية التي سوف تعقد إلكترونيًا في الجامعة بإذن الله في نهاية الفصل الدراسي.

وفي نهاية اللقاء تم فتح باب النقاش من أجل الاستماع إلى ملاحظات الطلبة وإستفساراتهم والإجابة عليها، ووعد عميد الكلية بالعمل بكل جهد من اجل خدمة الطلبة وتوفير كافة الامكانيات من اجل انجاح العملية التعليمية الكترونياً.