صُمم برنامج البكالوريوس في التسويق والتجارة الإلكترونية لتأهيل متخصصين في إدارة الأعمال والأنشطة التجارية عبر الوسائط الالكترونية كالإنترنت والجوالات وغيرها. حيث تغطي الخطة الدراسية للبرنامج، إضافة إلى المعارف والمهارات الإدارية الأساسية، المعارف والمهارات المرتبطة باستراتيجيات التسويق بشكل أساسي إلى جانب التجارة الالكترونية، تصميم المواقع للأهداف التجارية، التسويق الالكتروني، إدارة التكنولوجيات بالمنظمة، مشكلات الملكية الفكرية في التجارة الالكترونية... على أن يكون الخريج على دراية تامة بميكانيزمات التجارة الالكترونية وسبل الارتقاء بها وذا فهم عميق في تصريف منتجات المنظمة عبر العالم الافتراضي.