يعتبر برنامج التسويق والتجارة الالكترونية تلبية لحاجة سوق العمل المحلي الفلسطيني، وذلك بسبب نشوء المؤسسات الخاصة للشعب الفلسطيني بمختلف أنواعها والمنظمات غير الحكومية والتي تحتاج إلى خريجين من حملة درجة البكالوريوس في هذا المجال، ومن خلال استقراء حالة السوق واستطلاع أراء الطلبة الذي اظهر أن نسبة كبيرة منهم لديهم الرغبة في الالتحاق بالبرنامج، وبالتالي فانه يمكن لخريجي البرنامج الحصول على العديد من فرص العمل على النحو التالي:

إدارة علاقات الزبائن الكترونياً.

إدارة محتوى الانترنت والشبكات الاجتماعية.

تحليل مواقع الانترنت تسويقياً.

إدارة الحملات الإعلانية الالكترونية.

إدارة المُنتج.

إدارة الترويج الالكتروني.

العلاقات العامة.

المبيعات.

دراسات السوق/الأبحاث التسويقية.

تصميم وإدارة العلامة التجارية.

العمل الحر وأنشاء المشاريع الريادية الخاصـة.