أهداف البرنامج:

يهدف البرنامج إلى تحقيق مجموعة من الأهداف تتمثل في الآتي:

1.      تزويد المجتمع الفلسطيني بكوادر سياسية واعلامية مؤهلة أكاديمياً ومدربة فنياً - حيث لا يوجد هذا البرنامج في اي من الجامعات القائمة في قطاع غزة. وذلك للتعاطي بطريقة مهنية متخصصة مع القضايا والاحداث المختلفة على الساحة المحلية والاقليمية والعالمية, وبخاصة القضايا والاحداث المصيرية المتعلقة بالشعب الفلسطيني.

2.      تزويد الخريجين بالأسس النظرية والأصول العلمية لحقول العلوم السياسية الأربعة وعلاقتها بالعلوم الأخرى.

3.      تمكين الخريج من فهم عملية الاتصال السياسي والإعلامي كقوة موجهة في الحياة السياسية.

4.      تزويد الخريجين بالأسس النظرية ونظريات التأثير في سياق تطبيقي لدراسة الرأي العام وطرق قياس ومدى تأثيره في مجريات الحياة السياسية.

5.      تمكين الخريج من دراسة وتحليل دور الإعلام في فلسطين والعالم العربي  في التعامل مع المشكلات والتحديات بأسلوب عصري .

6.       تنمية مهارات الخريج علي كيفية توظيف الإعلام بدعم مشاريع التنمية التي يحتاجها المجتمع الفلسطيني بشكل خاص والمجتمع الإنساني بشكل عام.

7.      تنمية مهارة الخريج في التعامل مع بعض برامج الحاسب الآلي وثيقة الصلة بقياس اتجاهات الرأي العام ومجمل الحياة السياسية.

8.      صقل وتشجيع مواهب العمل الصحفي لدى الخريجين ودفعهم لنشر أعمالهم سواء في صحيفة صوت الجامعة أو الصحف المحلية الأخرى.

9.      تمكين الخريج من فهم القضية الفلسطينية بأبعادها المختلفة التاريخية والسياسية من جهة والوطنية والإسلامية من جهة أخرى.

10.  توفير القدرات المؤهلة والقادرة على العمل في مراكز الأبحاث والدراسات ومنظمات المجتمع المدني وكافة الوزارت والهيئات الحكومية ذات العلاقة.