معرض المنتجات الوطنية – تميز رغم الحصار

معرض المنتجات الوطنية الفلسطينية الثاني … إتقان رغم قلة الإمكانات وشدة الحصار على هامش مؤتمر كلية التجارة الثالث رؤية تنموية لمواجهة آثار الحرب والحصار على قطاع غزة.

أمً معرض المنتجات الوطنية الفلسطينية الثاني” إنتاج بلادي” الذي تنظمه كلية التجارة بالجامعة الإسلامية بالتعاون مع: وزارة الاقتصاد الوطني، ووزارة الزراعة، والاتحاد العام للصناعات الفلسطينية، وبرعاية إعلامية من: فضائية الكتاب، وفضائية الأقصى، وصحيفة فلسطين، وبتمويل من: جمعية الرحمة العالمية، والبنك الوطني الإسلامي، ومركز غزة للتسوق -عدد كبير من الشخصيات الرسمية والمؤسساتية والمجتمعية، وممثلو القطاعين الحكومي والخاص، وشارك في المعرض عدد كبير من المؤسسات والشركات.

فقد أوضح الأستاذ عاهد المهدي- مدير العلاقات العامة بشركة “مكة كولا” للمشروبات الغازية- أن المشاركة في المعرض أتاحت الفرصة للعديد من الشركات في قطاع غزة للتعريف بالمنتج الوطني الفلسطيني، وبينت الأستاذة سناء لبد- من جمعية النجدة الاجتماعية أن مشاركة الجمعية في المعرض جاءت في إطار توجيه رسالة للعالم بأن المرأة الفلسطينية رغم الحصار قادرة على العمل والإبداع والمنافسة، وتحدث المهندس أحمد السيد فطاير- من وزارة الزراعة عن مشاركة الوزارة في معرض المنتجات الوطنية الأول التي بينت للجمهور طبيعة عمل الوزارة، والإنجازات التي حققتها، ونقل الأستاذ إبراهيم أبو ركبة- مندوب شركة بانياس للعصائر والمشروبات ” ردود فعل الزائرين للمعرض الذين عبروا عن إعجابهم بمستوى الصناعات الوطنية التي صنعت بأيادي فلسطينية بحتة، وقال الأستاذ عبد الكريم اسليم- من شركة اسليم لصناعة الإسفنج “منتجاتنا الوطنية تتميز بجودة عالية ولها قدرة كبيرة على منافسة المنتجات الخارجية”.

x