قسم إدارة الأعمال ينظم ورشة عمل بعنوان “قصة نجاح مشروعي”

قسم إدارة الأعمال ينظم ورشة عمل بعنوان “قصة نجاح مشروعي”

في إطار دمج الجانب العملي بالنظري لطلبة قسم إدارة الأعمال بكلية التجارة ودعما للأفكار والمشاريع الريادية نظم قسم ادارة الاعمال ورشة عمل بعنوان “قصة نجاح مشروعي”  بالتعاون مع مساق إدارة المشاريع حيث تم استضافة الاستاذة نور البياري صاحبة مشروع ريادي و أحد خريجي كلية التجارة – قسم ادارة الاعمال. وقد نظمت ورشة العمل يوم الاثنين الموافق 13/4/2015م وبحضور مدرسة المساق أ. خلود الفليت وطالبات المساق.

تحدثت الاستاذة البياري عن فكرة المشروع وكيفية اختيارها وكذلك متطلبات تحويل الفكرة إلى مشروع من خلال “الايمان بالفكرة، العمل الجاد، الإرادة والاصرار، الإدارة القويمة” وكذلك تطرقت إلى سبل استمرارية المشروع و إلى بعض المشاكل التي تواجه الريادي في بداية المشروع وسبل التغلب عليها وتفاديها. وتحدثت الضيفة عن فكرة مشروعها. حيث بدأت فكرة المشروع بالكروشيه والإكسسوار ليتبلور ويتطور ليصبح الأن مشروع استيراد ملابس وأدوات منزلية وصنع قطع من الكروشيه. وأكدت على أهمية المشاريع الريادية كبديل عن الوظائف ظل قلة فرص العمل المحلية أمام الخريجين الجدد فضلاً عن التحديات والمنافسة الشديدة في سوق العمل والاوضاع الاقتصادية الصعبة.

واعتبرت الاستاذة نور ان مشروعها يعتبر مصدر دخل رئيسي لها وفي ختام الورشة اجابة الاستاذة نور البياري على اجابات الطالبات واستفسارتهن.

x