إعلان عن وظيفة استشاري لدى كلية التجارة وحاضنة الأعمال والتكنولوجيا

الشروط المرجعية لوظيفة استشاري لدى كلية التجارة وحاضنة الأعمال والتكنولوجيا

تقديم خدمات تدريب وتوجيه وتطوير (إدارية ومالية وتسويقية) للطلبة الرياديين بقسم ادارة الأعمال بالجامعة الإسلامية

 

المقدمة :

تلقت الجامعة الإسلامية في غزة منحة صندوق تطوير الجودة – وزارة التربية والتعليم العالي – بتمويل من البنك الدولي لمشروع بعنوان: “مواءمة معارف ومهارات طلبة قسم إدارة الأعمال بكلية التجارة لمتطلبات سوق العمل”. ووفقا لذلك، ستقوم الجامعة الإسلامية _غزة _ بتطبيق جزء من هذه المنحة لاختيار وتوظيف عدد من الاستشاريين  المؤهلين تأهيلا عاليا في مجال الاستشارات .

الهدف:

توعية وتوجيه وتدريب عدد من طلاب وطالبات قسم إدارة الأعمال من كلية التجارة بالجامعة والمشاركين في مسابقة خطط الأعمال “أبدع بأفكارك” على كيفية تطوير وبلورة أفكارهم وتحويلها إلى مشاريع مدرة للدخل.

 

المهام و المسئوليات :

·      إعداد خطة عمل مناسبة لتنفيذ المهام المطلوبة واعتمادها من اللجنة المختصة، بما يشمل منهجية العمل والمخطط الزمني لتنفيذ نشاطاتها المختلفة.

·      المساهمة في وضع المعايير وتصميم كافة النماذج اللازمة لاختيار الطلاب والطالبات أصحاب الأفكار الريادية والمشاركين في مسابقة خطط الأعمال بما يضمن تكافؤ الفرص بين جميع طلبة القسم.

·      إعداد المواد التعليمية باللغة العربية (مادة تدريبية، شرائح عرض PPT) وأي وثائق تتضمن تطوير المادة التدريبية تطلبها إدارة المشروع.

·      مشاركة اللجان المختصة في عملية فرز وتقييم الأفكار المتقدمة للمسابقة.

·      المشاركة في اجتماعات فريق عمل المشروع وورشات العمل ذات الصلة.

·      كتابة تقرير نهائي حول عملية التدريب والتوجيه ومخرجاتها والتوصيات.

 

المخرجات:

·           خطة عمل معتمدة من اللجنة المختصة.

·           مجموعات مختارة من الطلبة أصحاب الأفكار الريادية المتميزة القابلة للتطبيق.

·           برنامج تدريبي متكامل ذو علاقة بموضوع الاستشارة (الإدارية والمالية والتسويقية) ينقسم إلى ثلاثة أقسام رئيسية:

o        أنشطة تدريبية في موضوعات ريادية ذات علاقة ببناء وتطوير خطط الأعمال.

o        أنشطة توجيهية لمساعدة الطلبة في انجاز خطط الأعمال.

o        أنشطة توعوية للطلبة غير المتقدمين للمسابقة حول طرق واليات تطوير الأفكار الريادية.

·           المادة التدريبية في الموضوعات الريادية التي سيتم التوافق عليها مع اللجنة المختصة.

·           تقرير نهائي حول سير العملية التدريبية والتغذية الراجعة والدروس المستفادة والتوصيات.

 

الخبرات و المؤهلات:

·         حاصل على شهادة الماجستير أو ما يعادلها في إدارة الأعمال أو أي تخصص له علاقة بموضوع الاستشارة الإدارية والمالية والتسويقية المطلوبة من جامعة معترف بها.

·         خبرة عملية لا تقل عن 3 سنوات في مجالات التدريب المتخصص وإرشاد الشركات.

·         خبرة جيدة في مجال التسويق للشركات التي تقدم خدمات وشركات التكنولوجيا، بالإضافة إلى الخبرة في مجال إعداد الخطط التسويقية وإدارتها، ويفضل من لدية خبرة إضافية في مجال التسويق الالكتروني.

·         خبرة في مجال إعداد الخطط التدريبية.

·         خبرة في التعامل مع روّاد الأعمال و الشركات الصغيرة والمتوسطة في قطاع غزة  .

·         مهارات ممتازة في إعداد التقارير باللغتين الانجليزية والعربية.

·         يمتلك المهارة في استخدام الحاسوب و تطبيقات الاوفيس.

·         أن يكون لديه قدرة عالية على التواصل والحوار والإقناع.

 

الإطار الزمني :  4 شهور من تاريخ  توقيع العقد.

نوع العقد: مبلغ مقطوع

التقديم : على المهتمين/ات و من يجدوا في أنفسهم الكفاءة إرسال السيرة الذاتية على البريد الالكتروني التالي :

  stdlm-proj@iugaza.edu.ps علما بان آخر موعد لاستقبال الطلبات هو الساعة الثانية عشر ظهرا من يوم الأربعاء الموافق 07 يناير 2015.

x