زيارات تعليمية ناجحة ينفذها طلبة مساقي إدارة الإنتاج والجودة الشاملة و نظم المعلومات الإدارية

زيارات تعليمية ناجحة ينفذها طلبة مساقي إدارة الإنتاج والجودة الشاملة و نظم المعلومات الإدارية

في اطار السعي لربط البرامج الاكاديمية مع الحياة العملية، نفذ قسم إدارة الأعمال بكلية التجارة بالتعاون مع النادي التجاري من خلال مساق ادارة الإنتاج والجوة الشاملة ومساق نظم المعلومات الادارية – والذي يدرسهما أ. عرفات عبد الله العف – بعمل عدة زيارات ميدانية تعليمية استهدفت خلالها مشروع “إرادة” بالجامعة الإسلامية، شركة بدري وهنية، شركة بيونير، شركة الربيع، وجمعية أطفالنا للصم. وذلك بحضور وفد من طلاب وطالبات المساق.

وخلال زيارتهم لبرنامج إرادة، كان في استقبال الطلبة المهندس عمرو ابو القمبز، يوسف اليازجي، محمد سلمان، ومجموعة كبيرة من الفنيين المشرفين على مختلف انواع الحرف الذين قاموا بالتعريف على آليات العمل في مختلف الاقسام الادارية والفنية. حيث يعتبر مشروع إرادة برنامج مختص في التدريب المهني في قطاع غزة، ويحتوي على مجموعة من الورش الحرفية في المجالات  التالية) الرسم على الزجاج والفخار، تجليد الكتب، تنجيد الأثاث، دهان الأثاث، الحفر على الخشب باستخدام الكمبيوتر، الحفر اليدوي على الخشب، وكافة أعمال النجارة).

وفي زيارتهم لجمعية أطفالنا للصم، استقبلتهم الاستاذة داليا ابوعمرو مسئولة العلاقات العامة بجمعية أطفالنا للصم التي بدورها قامت بعمل جولة داخل الجمعية جرى خلالها تعريف الطلبة بأقسام الجمعية ومرافقها.

و عن زيارة شركة بيونير؛ تعرف الطلبة على آليات العمل في المصنع وخطوط الإنتاج و كذلك التعرف على الآلية المتبعة داخل مخازن الشركة، وفي سياق متصل وعلى بعد خطوات توجه الطلبة إلى مصنع الربيع الذي قام خلالها الاستاذ محمد حمادة مدير المصنع بالحديث عن نشأة الشركة ومنتجاتها عوضاً عن آلية تصنيع المنتجات داخل المصنع.

x