كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية تشارك في ورشة عمل دولية حول المصالحة في ألمانيا

كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية تشارك في ورشة عمل دولية حول المصالحة في ألمانيا

كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية تشارك في ورشة عمل دولية حول المصالحة في ألمانيا

شارك وفد من كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية بالجامعة الإسلامية بغزة في ورشة عمل دولية حول المصالحة في جامعة فريدريك شيلر في يينا _ ألمانيا، حيث ضمّ وفد الجامعة ستة طلبة من برامج ماجستير الدراسات الاقليمية والدولية واقتصاديات التنمية، وثلاث طلبة من تخصص العلوم السياسية والإعلام، بمرافقة عميد كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية الأستاذ الدكتور سالم عبدالله حلس، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس بالكلية. كما شارك في الندوة وفدان من الجامعة العربية الأمريكية وجامعة الخليل. علماً أنّ هذه الورشة تأتي كجزء من أنشطة مشروع “تعزيز الكفاءة الوطنية في أبحاث حل الصراع والمصالحة” المموّل من الاتحاد الأوروبي”إيراسموس +” والذي يديره الأستاذ الدكتور وليد المدلل من الجامعة الإسلامية.

هذا وقد اشتملت الورشة على جزئين، الأول كان عبارة عن مجموعة من المحاضرات داخل جامعة فريدريك شيلر في مدينة يينا، للبروفيسور مارتن لاينر وللدكتور إياد الدجاني، قدّما خلالها تأصيلاً مفاهيمياً ونظرياً لمفهوم المصالحة وجذوره ونماذجه، مع الإضاءة على التجربة الألمانية، فيما كان الجزء الثاني عبارة عن زيارات ميدانية في مدينة برلين لأهم المتاحف والمواقع التي تحكي تاريخ برلين وأوروبا والعالم.

يذكر أنّ أعضاء الهيئة التدريسية في الوفد المشارك قد بحثوا مع نظرائهم في جامعة فريدريك شيلر والجامعات الفلسطينية إمكانية التعاون في عدة مجالات، كزيادة التبادل الأكاديمي على مستوى الطلبة والأساتذة وعقد المحاضرات المشتركة وتطوير مقترحات مشاريع تشمل جامعات عدّة في المنطقة العربية ودول الاتحاد الأوروبي.

x