ورشة تدريبية بالجامعة الإسلامية حول تعزيز الكفاءة الوطنية في أبحاث حل الصراعات والمصالحة

ورشة تدريبية بالجامعة الإسلامية حول تعزيز الكفاءة الوطنية في أبحاث حل الصراعات والمصالحة

استضافت الجامعة الإسلامية بغزة وفد من الجامعة العربية الأمريكية وجامعة الخليل في الورشة التدريبية التي عقدها مركز السياسات ودراسات حل الصراع وذلك حول موضوع حل الصراع والمصالحة، ضمن أنشطة مشروع “تعزيز الكفاءة الوطنية في أبحاث حل الصراعات والمصالحة” الممول من الاتحاد الأوروبي، والذي يتم تنفيذه بالشراكة مع كل من: جامعة الخليل، الجامعة الإسلامية بغزة، جامعة فريدريك شيلر، وجامعة غرناطة.

وحضر الورشة من الجامعة العربية الأمريكية الدكتوره رولا شهوان – منسقة المشروع، مديرة مركز السياسات ودراسات حل الصراع بالجامعة العربية الأمريكية، والأستاذ الدكتور أيمن يوسف، والدكتور إياد يعقوب، والدكتورة دلال عريقات.

 ومن الجامعة الإسلامية حضر كل من: الأستاذ الدكتور سالم حلس – عميد كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية، والأستاذ الدكتور وليد المدلل – منسق المشروع بالجامعة، والأستاذ الدكتور خليل النمروطي- عضو هيئة التدريس بكلية الاقتصاد والعلوم الإدارية، وجمع من الأكاديميين.

وحضر من جامعة الخليل: الدكتور أحمد غياظة، والدكتور تامر صرصور، وعبر تقنية الزوم شارك كلاً من: الدكتور إياد الدجاني، والدكتور لويس بينيا، والدكتور دييجو هيدالجو- من جامعة فريدريك شيلر، بالإضافة إلى لفيف من أساتذة جامعات وقادة من المجتمع المدني والطلبة والباحثين وممثلي المراكز والمؤسسات البحثية والأكاديمية، وعدد من المهتمين والمعنيين.

وقد اشتمل البرنامج التدريبي – الذي استمر ليومين متتاليين – على مجموعة من المحاضرات داخل الجامعة الإسلامية، حول موضوع الصراع على الحيز المكاني، الدين والنزاع، ودراسات السلام، ألقاها كلاً من الدكتور لويس بينيا، والدكتور دييجو هيدالجو، والأستاذ الدكتور وليد المدلل.

x