النائب العام يشارك في ندوة حول جرائم الأموال في قطاع غزة

النائب العام يشارك في ندوة حول جرائم الأموال في قطاع غزة


نظمت وحدة البحوث والدراسات التجارية بكلية التجارة بالجامعة الإسلامية محاضرة بعنوان: “جرائم الأموال في قطاع غزة” وانعقدت المحاضرة في قاعة الاجتماعات العامة بمبنى الإدارة وقد حضرها جمع من اعضاء الهيئة التدريسية  بكلية التجارة، وحضرها الأستاذ الدكتور سالم حلس- عميد كلية التجارة، والأستاذ خالد البحيصي- مدير وحدة البحوث والدراسات التجارية، وجمع من أعضاء هيئة التدريس بالكلية. وتحدث فيها المستشار الدكتور إسماعيل جبر- النائب العام الفلسطيني عن جرائم الأموال في القطاع.

 

وشدد المستشار الدكتور جبر على أن جرائم الأموال تعد من أخطر أنواع الجرائم؛ وعلل ذلك بصعوبة كشفها، والتطورات التي ترافقها خاصة عندما تطال حقوق الآخرين، وأفاد المستشار الدكتور جبر أن الجهات الحكومية المختصة تهتم كثيراً بمواجهة هذا النوع من الجرائم، وتحاول الحد منه قدر الإمكان، حيث أنشأت دوائر خاصة في بعض الوزارات، و نيابة خاصة لجرائم الأموال بالتوافق مع وزارة الداخلية ووزير العدل؛ ليتم التعامل مع الجرائم بشكل قانوني وشامل.

واختتمت المحاضرة بقيام أ. خالد البحيصي مدير وحدة البحوث والدراسات التجارية بشكر الضيف الكبير والأخوة الحضور واعداً بلقاءات أخرى حول الموضوع يحضرها الطلبة.

x