زيارة وفد من كلية التجارة للاتحاد العام للصناعات الفلسطينية

زيارة وفد من كلية التجارة للاتحاد العام للصناعات الفلسطينية

زار وفد من كلية التجارة بالجامعة الإسلامية الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية، أمس الثلاثاء بتاريخ 25/02/2014 وضم الوفد كلاً من الأستاذ الدكتور/ سالم عبدالله حلس عميد كلية التجارة ورئيس اللجنة التوجيهية والدكتور خالد دهليز مدير مشروع “مواءمة معارف ومهارات الطلبة لمتطلبات سوق العمل” و الأستاذ/ إسماعيل قاسم مدير كلية التجارة ، والدكتور / وسيم إسماعيل الهابيل رئيس قسم إدارة الأعمال ، ومنسقة المشروع علا حجاج والاستاذ/ محمد عزيز ممثلا عن دائرة الجودة والتطوير والمهندس/ محمد سكيك ممثلاً عن الشريك “حاضنة الاعمال”،  وكان في استقبال الوفد الأستاذ/ محمد المنسي رئيس اتحاد الصناعات الفلسطينية والمهندس/ مؤمن زمو منسق مكتب غزة لإتحاد العام للصناعات الفلسطينية.  هذا وقد رحب الاستاذ المنسي بالأخوة الحضور وأكد على ضرورة تفعيل وتجسيد الشراكة بين الاتحاد والجامعة وجاءت هذه الزيارة بهدف مناقشة آخر المستجدات حول المشروع.

 من جانبه،  تحدث الدكتور دهليز حول نتائج الدراسة الأولية التي تم التوصل إليها حول المشروع مشيراً إلى ضرورة تحديد احتياجات سوق العمل والمهارات اللازمة لانخراط خريجي قسم إدارة الأعمال بسوق العمل.

 

هذا وقد أشار الاستاذ المنسي إلى ضرورة عقد ورش عمل تهدف إلى تعزيز العلاقة بين القطاع الخاص والخريجين.

ومن الجدير بالذكر أنه سيتم تنفيذ الجانب النظري من برنامج التدريب خلال الأسابيع المقبلة  كما وسيتم تنفيذ الجانب العملي من برنامج التدريب خلال  الفترة الصيفية بحيث سيشمل التدريب طلبة المستوى الثالث والرابع من قسم إدارة الأعمال بكلية التجارة.

وفي الختام، عبر الدكتور حلس عن اعتزاز الوفد بزيارته للاتحاد، كما وأكد أن الزيارة لها دور في فتح آفاق تعاون مشترك في مجالات متعددة مؤكداً على ضرورة تعزيز التعاون بين الجانبين.

 

x