ورشة عمل حول استخدام أنظمة المعلومات الخاصة بإدارة موارد المؤسسات SAP

ورشة عمل حول استخدام أنظمة المعلومات الخاصة بإدارة موارد المؤسسات SAP

في إطار تعزيز المسيرة التعليمية وتطوير الكادر الأكاديمي لكلية التجارة وبرامجها نظمت كلية التجارة ورشة عمل حول استخدام أنظمة المعلومات الخاصة بإدارة موارد المؤسسات (SAP System “ERP” System) وذلك يوم السبت الموافق 10/05/2014 الساعة الحادية عشر صباحاً في قاعة اجتماعات كلية التجارة B401 بمبنى الإدارة، حيث استضافت الكلية المهندس أحمد الكرد من وكالة الغوث لتشغيل اللاجئين.

 

هذا وقد حضر اللقاء أ.د. سالم حلس عميد كلية التجارة، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس بكلية التجارة وكلية تكنولوجيا المعلومات.

تحدث المهندس الكرد عن كيفية الاستفادة من أنظمة المعلومات الخاصة بموارد المؤسسات في تعزيز كفاءة العمليات المؤسسية وتحسين صورة الخدمات التي تقدمها، كما تم مناقشة سبل إدراج تطبيقات SAP-ERR ضمن مساقات الكلية مما يسهم في تأهيل طلبة كلية التجارة بشكل أكبر للارتقاء بمتطلبات سوق العمل.

ومن الجدير ذكره أن إدارة المواد المؤسسية (ERP) هو نظام متكامل محوسب يشمل (المبيعات والتوزيع، وإدارة المواد، تخطيط الإنتاج، المحاسبة المالية، الرقابة، إدارة الموارد البشرية) وهو يعتمد على إدخال المعاملة مرة واحدا فقط Single Entry Only بعدها يقوم النظام بمعالجة الأمر من جميع جوانبه.

وتأتي هذه اللقاءات في إطار سلسلة نقاشات شهرية تنظمها الكلية بحيث دأبت على استضافة خبراء من داخل وخارج الجامعة لمناقشة قضايا معاصرة تعود بالنفع على الجانب الأكاديمي وأعضاء الهيئة التدريسية بالكلية بالإضافة إلى تعزيز مسيرتها في خدمة المجتمع الفلسطيني وتبادل المعرفة.

 

x