لقاء ترحيبي للطلبة الجدد في برامج الدراسات العليا بكلية التجارة

لقاء ترحيبي للطلبة الجدد في برامج الدراسات العليا بكلية التجارة

        نظمت عمادة كلية التجارة بالجامعة الإسلامية بغزة لقاءً جمع طلاب وطالبات كلية التجارة الجدد الملتحقين في برامج الدراسات العليا بكلية التجارة، وذلك يوم السبت الموافق12/09/2015 بقاعة المؤتمرات بمبنى طيبة للقاعات الدراسية، وحضر اللقاء كلاً من الاستاذ الدكتور محمد إبراهيم مقداد – عميد كلية التجارة، والاستاذة الدكتورة سناء أبو دقة – مساعد نائب الرئيس لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا، والاستاذ الدكتور حمدي زعرب – نائب عميد كلية التجارة، ورؤساء أقسام كلية التجارة، ولفيف من أعضاء الهيئة التدريسية.


       

في بداية اللقاء رحب الدكتور مقداد بالحضور، وتحدث عن الجهود التي تبذلها الكلية في خدمة طلبة الدراسات العليا وأنها تسعى دوماً لتقديم كل ما هو أفضل للطبة.

ونوه د. مقداد إلى ضرورة اطلاع الطلبة على اللائحة الداخلية لبرامج الدراسات العليا في الجامعة الإسلامية  حتى لا يواجه الطالب مشاكل مستقبلية في دراسته.

       

ومن جانبها دعت الدكتورة أبو دقة الطلبة إلى الجد والمثابرة والقراءة من أجل المعرفة والتفوق. وكما أكدت على ضرورة اتباع طرق استخدام المراجع وتجنب السرقة العلمية والعقوبات المترتبة عليها باعتبارها من المشاكل الأخلاقية المعقدة في البيئة الجامعية.

        وتأتي هذه اللقاءات في إطار تفعيل التواصل مع الطلاب والاستماع إلى مقترحاتهم و استفساراتهم واي اشكاليات يواجهونها.

        وفي نهاية اللقاء تم فتح باب النقاش مع الطلبة للتعبير عن اراءهم وتقديم مقترحاتهم واي اشكاليات يواجهونها، ووعد العميد بالعمل بكل جهد من اجل خدمة الطلبة وتوفير كافة السبل من اجل انجاح العملية التعليمية.

 

x