لقاء عمادة كلية التجارة مع عمداء كلية التجارة السابقين

لقاء عمادة كلية التجارة مع عمداء كلية التجارة السابقين

ماذا تفعل لو كنت مكاني الآن؟؟ هكذا كان عنوان ورشة العمل وهكذا بدأ عميد كلية التجارة الاستاذ الدكتور محمد إبراهيم مقداد كلامه خلال اللقاء الذي نظمته كلية التجارة يوم الأربعاء الموافق 07/10/2015 والتي استضافت فيه العمداء السابقين لكلية التجارة واعضاء مجلس الكلية.

 

حيث حضر اللقاء كلاً من أ.د. محمد إبراهيم مقداد – عميد الكلية، و أ.د. حمدي زعرب – نائب نائب العميد، و د. ماهر درغام – رئيس قسم المحاسبة، و د. خليل النمروطي – رئيس قسم الاقتصاد والعلوم السياسية، و أ.د. سالم حلس – عميد سابق ، وأ. د. عاطف عدوان – عميد سابق ، و أ.د. معين رجب – عميد سابق، وأ. د. فارس أبو معمر- عميد سابق ، وأ. إسماعيل قاسم مدير الكلية، و أ.مازن البلعاوي محاضر بقسم الاقتصاد والعلوم السياسية.

 

هذا وقد رحب الدكتور مقداد  بالأخوة الحضور مثمناً دورهم في بناء الكلية ومؤكداً على أهمية هذه الخطوة حيث اعتبر هذا اللقاء هو خطوة لازمة وضرورية للتواصل واستكمال عملية البناء،  و دعا إلى أن يكون هذا اللقاء سنوياً، و تطرق إلى العديد من النقاط منها بحث سبل وآليات التعامل مع المشاريع الخارجية الدولية في ظل الوضع الاقتصادي القائم ومحدودية الموارد المادية، وكذلك تفعيل دور الكلية بطواقمها واقسامها ووحداتها لجلب المشاريع. هذا وكما تخلل اللقاء العديد من المناقشات والاقتراحات والتوصيات التي تهدف إلى تطوير الكلية ودورها في خدمة المجتمع والخرجين ابرزها تفعيل دور كلية التجارة في رسم السياسات للمجتمع الفلسطيني، وكذلك الاهتمام بالأدوات الموجودة في الكلية وتفعيلها، وتشكيل المجلس الاستشاري للكلية وتفعيله، وضرورة تبادل العلاقات والخبرات مع الكليات المحلية وكذلك في الخارج. وكما تم التأكيد على ضرورة زيارة المؤسسات والشركات للاستفادة منها وتحميلها المسئولية الاجتماعية.

x